منتديات يوغي

يوغي,منتديات يوغي,تحميل,افلام عربي, افلام اجنبي,اغاني عربي مجانا,اغاني اجنبي, مسلسلات, صورxصور,افلام للتحميل,تحميل احدث افلام عربي واجنبي,اغاني مصرية,طرب,البوم,فيديو


    مدينة مونستر الالمانية

    شاطر
    avatar
    COOL MAN
    عضو VIP
    عضو VIP

    ذكر
    عدد الرسائل : 3474
    العمر : 22
    جنسيتك :
    الاقامة : فى حته مفهاش ناس مطنشة
    المزاج : انا قرفان جداً
    الهواية :
    المزاج :
    عدد النقاط : 4509
    الوسام :
    تاريخ التسجيل : 25/05/2008

    default مدينة مونستر الالمانية

    مُساهمة من طرف COOL MAN في الأربعاء سبتمبر 02 2009, 06:52

    المقدمة:

    مونستر (بالألمانية: Münster) هي مدينة تقع في ولاية شمال الراين - وستفاليا في غرب ألمانيا. مونستر هي عاصمة محافظة مونستر والمسماة على اسمها. كانت من سنة 1815 إلى 1946 عاصمة الولاية البروسية السابقة وستفاليا. تقع في قلب "بلاد مونستر" عند منتصف الطريق بين مدينتي دورتموند و أسنابروك على ضفاف النهر المسمى "آ" (Aa). حصلت سنة 1915 على صفة "مدينة كبرى". يبلغ عدد سكانها حوالي 269,105 نسمة (2003). منهم قسم من ال 48,000 طالب جامعي ممن اختار المدينة كمكان سكن رئيس له. يلفت النظر في المدينة الالتزام الواسع ببناء الجدران الخارجية للبيوت والمباني بالأحجار المحرّقة بدل طلائها بالدهان.
    تشتهر مونستر بأنها مدينة الدراجات الهوائية، فضلا عن قلب المدينة التاريخي. كما حازت المدينة سنة 2004 على جائزة LivCom لأفضل مدينة من حيث نوعية المعيشة في العالم في إطار فئتها [1].
    avatar
    COOL MAN
    عضو VIP
    عضو VIP

    ذكر
    عدد الرسائل : 3474
    العمر : 22
    جنسيتك :
    الاقامة : فى حته مفهاش ناس مطنشة
    المزاج : انا قرفان جداً
    الهواية :
    المزاج :
    عدد النقاط : 4509
    الوسام :
    تاريخ التسجيل : 25/05/2008

    default رد: مدينة مونستر الالمانية

    مُساهمة من طرف COOL MAN في الأربعاء سبتمبر 02 2009, 06:57

    تاريخ المدينة:

    نظرة عامة من الجهة الجنوبية الغربية على مونستر، من أعمال رميغيوس هوغنبرغ من سنة 1570 تأسيسا على رسم أقدم لهيرمان توم رينغ. إلى اليسار كنيسة "عبر الماء" مع القبة الأصلية الزائلة اليوم، في الوسط كاتدرائية القديس بولس، وإلى يمينها كنيسة "لامبرت" وفي أقصى اليمين كنيسة "لودغر". في المقدمة أمام الكاتدرائية الجزء الجديد من أعمال التحصين في موقع دخول الآ إلى المدينة.



    قامت منذ القرن السادس الميلادي في موقع كاتدرائية مونستر المستوطنة السكسونية ميميغرنافورد. وفي سنة 793 أنشأ المبشر الفريزي لودغر قرب مخاضة على نهر الآ ديراً (باللاتينية:Monasterium) أعطى للمدينة التي ستنشأ هنا اسمها. أسس البابا ليو الثالث سنة 799 خلال لقائه مع الإمبراطور شارلمان أبرشية مونستر ، وأبرشيات أسنابروك، مندن وبادربورن. في سنة 805 قلد لودغر مهام أسقف مونستر وبوشرت أعمال بناء الكاتدرائية.
    منحت مونستر سنة 1170 حقوق المدينة نظراً لتزايد عدد السكان.
    ثم أصبحت أكبر مدينة في وستفاليا لاحقاً ونالت بين سنة 1358 و 1454 موقعا هاما في وستفاليا كعضو في رابطة الهانزة ثم كمركز متقدم للرابطة بداية من 1494.
    شهدت المدينة فترة مأساوية ابان سيطرة حركة دينية متشددة عليها دعيت بحركة تجديدية العماد، وكان من رموزها جان بوكلسون (يوحنا الليداوي) الذي نصب نفسه ملكا حاكما على المدينة التي أطلق عليها اسم ممكلة صهيون وقام بإعادة معمودية سكانها بيديه وأطلق على المدينة اسم "أورشليم الجديدة" سنة 1534م، ولكن مملكته الصغيرة تلك لم تستمر طويلا. فبعد أن حوصرت لمدة سنة كاملة سقطت أمام جيش الأسقف الأمير فرانز فون فالديك في 24 حزيران 1535، وقام أتباع الأسقف بتعذيب بوكلسون ورفاقه من المعمدين الجدد بصورة وحشية ثم إعدامهم وتعليق جثثهم في سلال معدنية كبيرة على كنيسة القديس لامبيرت. وما تزال السلال معلقة منذ سنة 1535 حتى اليوم.
    عقد فيها وفي أسنابروك المجاورة سنة 1648 مؤتمر السلام التاريخي الذي انهى الحرب المذهبية المعروفة بحرب الثلاثين عاماً بين البروتستانت والكاثوليك في 24 تشرين الأول وكرس العلمانية في النظام السياسي الأوروبي عبر ما سمي صلح وستفاليا، وحرب الثمانين عاما بين إسبانيا والثوار الهولنديين.
    بعد أن توفي آخر أسقف أمير في سنة 1801 قامت القوات البروسية في العام التالي باحتلال المدينة.
    ثم منحت الخطوة البروسية صيغة شرعية في سنة 1803 عبر القرار الرئيس لمجلس مبعوثي الإمبراطورية الرومانية المقدسة للأمة الألمانية، قبل أن تغزو قوات نابليون المدينة وتحتلها سنة 1806. استمر الاحتلال الفرنسي لمونستر لغاية سنة 1813 عندما تمكنت قوات بروسية وروسية مشتركة من تحريرها. ضمت رسميا للمملكة البروسية عبر قرارات مؤتمر فينا لسنة 1815 وأصبحت عاصمة للولاية البروسية الفتية وستفاليا.
    ارتفع عدد سكان مونستر في النصف الثاني من القرن التاسع عشر جراء الازدهار الاقتصادي وعمليات دمج بعض البلدات الصغيرة المجاورة، وتخطى المئة ألف نسمة سنة 1915 فأصبحت تعتبر رسميا مدينة كبرى.
    تعرضت المدينة لخراب شامل خلال الحرب العالمية الثانية وباتت من أكثر المدن الألمانية تعرضاً للدمار، فقد دمرت 91% من مباني البلدة القديمة في الوسط و63% من مجمل مباني المدينة كلها جراء إستراتيجية "قصف المعنويات" البريطانية [8] . أعيد بناء قلب المدينة التاريخي في خمسينيات القرن العشرين، بعكس معظم المدن الألمانية الأخرى، وبإلحاح من مواطني مونستر بشكل يشابه الوضع السائد ما قبل الحرب.
    في 18 حزيران 1990 التقى وزيرا الخارجية الألماني والسوفياتي، هانز ديتريش غينشر وإدوارد شيفردنادزه في مبنى البلدية التاريخي، للتحضير لمحادثات "اثنين زائد أربعة"، لتمهيد الطريق أمام عملية إعادة توحيد ألمانيا.
    ادراجات:

    كانت مونستر سنة 1816 بمساحة 1.89 كلم² و7983 نسمة لكل كلم² أكثر المدن كثافة سكانية في وستفاليا. لكنها شهدت في مسيرتها من مدينة عصور وسطى إلى مدينة حديثة كبرى العديد من إدراج بلدات وقرى وخراجات إليها (لمزيد من التفاصيل انظر المقالة المفصلة عن تاريخ مونستر)
    avatar
    COOL MAN
    عضو VIP
    عضو VIP

    ذكر
    عدد الرسائل : 3474
    العمر : 22
    جنسيتك :
    الاقامة : فى حته مفهاش ناس مطنشة
    المزاج : انا قرفان جداً
    الهواية :
    المزاج :
    عدد النقاط : 4509
    الوسام :
    تاريخ التسجيل : 25/05/2008

    default رد: مدينة مونستر الالمانية

    مُساهمة من طرف COOL MAN في الأربعاء سبتمبر 02 2009, 07:08

    ثقافة ومعالم:

    مرفأ مونستر مع منطقة رصيف الإبداع

    يتأثر الجو الثقافي العام في المدينة بتواجد 48 ألف طالب جامعي يضفون عليها طابعا يتسم بشيء من البساطة. كما تؤثر الأبنية التاريخية بدورها بهذا المشهد الثقافي. في مونستر عدد كبير من المقاهي والحانات والنوادي، مقارنة مع حجم المدينة. وخصوصا في حي الهانزا في السنوات القليلة الماضية.
    من الأمور الملفتة للنظر في مونستر، العديد من الدراجات الهوائية التي لا تقتصر حركتها على كورنيس السور القديم داخل المدينة فقط. هذا الكورنيش الذي بناه فيلهلم فرديناند ليبر في سنة 1770 عبارة عن طريق للمشاة وللدراجات، ويطوق البلدة القديمة بأكملها على شكل دائري. ويقع في جزء كبير منه مكان منشآت السور الدفاعي السابق. يبلغ طول الكورنيش حوالي 4.5 كم ، ويعتبر وحدة حضرية متجانسة.
    حولت المناطق الصناعية السابقة في شارع هافركمب ومنطقة الميناء في حي هانزا إلى مناطق ترفيهية حيث تحوي الآن العديد من صالات العرض والمطاعم وأماكن ترفيهية وثقافية أخرى.
    تقدمت مونستر بالتعاون مع أسنابروك لنيل لقب عاصمة الثقافة الأوروبية لسنة 2010. ولكن اختيرت مدينة إسن من بين المدن الثلاث المرشحة عن ولاية شمال الراين - وستفاليا (إسن ، كولونيا ، مونستر) للترشيح.
    عمارة:

    عمارة حديثة وتاريخية جنبا إلى جنب في مونستر


    معماريا، مدينة مونستر مليئة بالتناقضات. تطغى البلدة القديمة في سوق البرنسيبال وجواره على تصور المشهد المعماري، رغم أن المدينة إجمالا يطغى عليها أسلوب ما بعد الحرب وما بني في فترة ما بعد الحداثة. حافظ مظهر المدينة حول سوق البرنسيبال بممرات المباني المحاذية للشارع والواجهات المتميزة على شكله إجمالا منذ القرن الثاني عشر، على الرغم من دمار بعض المباني إلى حد كبير ، وإعادة بنائها. ولكن برزت من جهة أخرى ، بعد الحرب العالمية الثانية، مبان ذات مظهر عملي أو حديث في الجوار المباشر. ويتوضح هذا في مثال مبنى مكتبة المدينة الذي بني سنة 1993 من الاسمنت والزجاج إلى جانب دار مديرية التجار المتجولين التي بنيت سنة 1589.
    أعيد بناء وسط المدينة مع مراعاة الصورة الأصلية للمكان قبل تدميره من قبل قوات الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية، خلافا للعديد من المدن الأخرى (على سبيل المثال ، ودورتموند وفرانكفورت وكاسل). شقت طرق جديدة وسط الأحياء المدمرة كحي البقر، وحي إغيدي، وساحة هندنبورغ. إلا أنه جرى الحفاظ على شكل مسار كورنيش السور الدائري وعلى ساحة الكاتدرائية وسوق البرينسيبال ولم توسع الشوارع هناك، حتى يتسنى إلى حد كبير الحفاظ على طابع الوسط التجاري العائد إلى القرون الوسطى ، رغم أن معظم المباني يرجع تاريخ بنائها إلى الخمسينات من القرن العشرين.
    تهيمن خارج وسط المدينة منازل من الطوب على اسوب البناء، رغم لأن العمارة الحديثة من الصلب والزجاج تكثر مؤخرا، كمبنى شركة التأمينات الزراعية لبلاد مونستر على شارع "فيزل" ومبنى المكاتب في شارع "هام" المكتمل سنة 2003.

    سوق البرنسيبال مع كنيسة لامبرت
    avatar
    COOL MAN
    عضو VIP
    عضو VIP

    ذكر
    عدد الرسائل : 3474
    العمر : 22
    جنسيتك :
    الاقامة : فى حته مفهاش ناس مطنشة
    المزاج : انا قرفان جداً
    الهواية :
    المزاج :
    عدد النقاط : 4509
    الوسام :
    تاريخ التسجيل : 25/05/2008

    default رد: مدينة مونستر الالمانية

    مُساهمة من طرف COOL MAN في الأربعاء سبتمبر 02 2009, 07:20

    عمارة تاريخية:

    سجن مونستر القديم على كورنيش السور


    بالإضافة إلى المباني التاريخية، ذات العمارة اللافتة، هناك غيرها من المباني ذات الأهمية التاريخية في حاضرة ويستفاليا. منها على سبيل المثال مبنى السجن القديم التاريخي الواقع على كورنيش السور. وقد بني سنة 1528 كجزء من تحصينات المدينة. حولت لسجن بعد ترميمها من قبل يوهان كونراد شلاون في السنوات 1732 إلى 1734 وذلك حتى نهاية القرن التاسع عشر . استخدمت منظمة الشبيبة الهتلري المبنى منذ سنة 1938 خلال فترة الاشتراكية القومية كبيت ثقافي قبل 1944 أن تحوله الغستابو لموقع احتجاز وتعذيب وإعدام. يستخدم المبنى الذي رمم بكامله بين سنة 1995 وسنة 1997 كنصب تذكاري ويضم عمل الفنانة ريبيكا هورن "العزف المضاد" . وقد أرغمت الفنانة بهذا العمل ، وهو واحد من عدد قليل من أعمال الفن المعاصر الذي يرتبط بمكان محدد ومعزول ، على فتح المكان الذي كان حتى ذلك الحين من المحرمات تحيط به جدران عازلة.
    برج البودن هو معلم تاريخي آخر يقف على الجزء الشمالي من الكورنيش . البرج من مخلفات تحصينات المدينة السابقة قبل سنة 1200، حول سنة 1878 إلى خزان للمياه، بعد هدم السور في أواخر القرن الثامن عشر. ولأجل ذلك وضع أكليل مسنن فوق البرج ، وخلفه خزان للمياه . رمم بعد عام 1945 ، واستعاد سطحه الشكل القديم المخروطي . يعتبر البرج واحد من آخر ما تبقى من المباني السابقة لتحصينات المدينة، إلى جانب مبنى السجن القديم وساقيتين وبقايا "النويفرك" .
    بنيت "دار مديرية التجار المتجولين" 1589 وهي واحدة من أقدم دور النقابات في مونستر. سكن وفد الولايات الهولندية فيها أثناء مفاوضات صلح وستفاليا في سنة 1648 . تحتضن الدار منذ سنة 1995 مؤسسة "بيت هولندا" الأكاديمية العلمية الفريدة من نوعها في ألمانيا إضافة إلى مركز ثقافي، وتقع إلى الشمال من كنيسة لامبرت .
    يقع مبنى تاريخي آخر هو "الفناء الهيرماني" في شارع الملك. يملك البارون هيرمان فون تسويدفيك الفناء ذو الواجهة الخلفية الحجرية العائدة إلى سنة 1549 والواجهة الأمامية العائدة لسنة 1564. ربما يعود التصميم إلى هيرمان توم رينغ. يعتبر المجمع الغني بالتفاصيل والمخالف في عمارته لأسلوب البيت الجملوني التقليدي السائد في المدينة القديمة واحد من أهم مباني عصر النهضة في مونستر. أعيد البناء الخارجي إلى سابق عهده بعد حريق أصاب المبنى بأضرار في الحرب العالمية الثانية. 1963 انتقلت محكمة مونستر الإدارية إلى المنشآت سنة. ويتواجد فرع المحكمة الإدارية العليا لولاية شمال الراين وستفاليا هناك منذ سنة 1984 .
    يقوم برج قديم للمياه مبني بين سنة 1901 و 1903 في حي الروح القدس المرتفع نسبيا، مما يجعله مرئيا من عدة أمكنة في المدينة بسقفه الأخضر. يتميز البرج بأسلوب البناء الروماني الحديث وباحتواءه لمنازل للموظفين. ولا يزال يستخدم في شبكة مياه الشرب في مونستر حتى اليوم. حيث يتم عبره تنظيم ضغط المياه في الشبكة، إضافة لوظيفته الأساسية بتخزين الماء بسعة 2400 متر مكعب.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12 2017, 08:29