السلام عليكم ,
واحد من الاسئله التى ستطرحها على نفسك عاجلا ام اجلا ستسأل نفسك , كيف يمكننى ان اجعل شخصيتى اقوى ؟
هناك حلقه مفقودة فى هذه اللعبه وهى ما يجعلها تختلف عن العاب اخرى كثيرة , فى معظم الالعاب التى اختبرتها , ستجد انك تحصل على نقاط توزعها على حسب اختيارك , القوة الجسديه (SRT) او الحيويه (VIT) او القوه السحريه(INT), اما فى امل الشعوب ستجد ان النقاط التى تحصل عليها تستخدم فى تعلم مهارات جديده او تحديث مهارات قديمه او تحديث مستوى العمل
السؤال هنا , كيف يمكننى ان ازيد من مستوى القوه الجسديه , الحيويه , القوة السحريه
قبل ان ابدأ فى شرح هذه النقطه , احب ازيح الستار عن عوامل تحديد القوة والضعف فى كل شخصيه , تفقدوا هذه النافذه
لاظهار هذه النافذة اضغط Alt+A من داخل اللعبه
طبعا ابو صالح رح يمسك فى خناقى لانى استخدمت الصورة بتاعته
سوف اقوم بتقسيم النافذه الى عده اجزاء وشرح كل جزء على حده
الجزء الاول : معلومات أساسيه
وهذا الجزء يحتوى على اسم شخصيتك ( thunder ) , ونوع الكلاس ( مدافع )
بعد ذلك المستوى الذى بلغته (؟؟ Lv) , المستوى الوظيفى الذى بلغته (؟؟ Jlv) , نقاط الوظيفه الغير مستخدمه بعد (؟؟؟؟ JP)
بعد ذلك سنجد 3 شرائط :
1- الاخضر (Hit Points او HP) وهو يحدد مستوى الحيويه التى لديك بالارقام والنسب وباللون ايضا
اللون الاخضر يعنى ان حيويتك لا زالت مرتفعة , اللون البرتقالى يعنى ان حيويتك اصبحت متوسطه , اللون الاحمر يعنى انك على وشك ان تلقى حتفك وتخسر الكثير من نقاط الخبرة .
2- الازرق (Mana Points أو MP) وهو يحدد مستوى المانا لديك بالارقام والنسب (تستهلك المانا عن طريق استخدام المهارات ).
3- الفضى (EXP) وهو يحدد مستوى الخبرة لديك بالنسب والارقام ومن خلاله يمكنك معرف متى ستبلغ المستوى التالى .
بعد ذلك سنجد كلمه كتيبه وهو اسم الكتيبه التى تنتمى اليها .
الجزء الثانى : نقاط الحاله أو Stat
هذا الجزء يختلف تماما بين كل شخصيه والاخرى حتى من نفس الكلاس , وفيه يتم تحديد مستوى كلا من عناصر تكوين الشخصيه , مع العلم بان زياده كل عنصر من هذه العناصر له اكثر من تأثير , وهى :
1- القوة : وهى تمثل الهجوم العضلى وتؤثر على كلا من : P.Atk واجمالى وزن ما يمكنك حمله معك (Max Weight)
2- INT : وهى تمثل الهجوم السحرى وتؤثر على كلا من : M.Atk و اجمالى المانا (Max MP)
3- الحيوية : وهى تمثل الحيويه (HP) وتؤثر على كلا من : P.Def و اجمالى الحيويه (Max HP)
4- الحكمة : وهى تمثل الدفاع السحرى وتؤثر على كلا من : M.Def و M.Acc و M.Res
5- الرشاقة : وهى تمثل التفادى وهى لا تؤثر الا على التفادى
6- البراعه : وهى تمثل الدقة وتؤثر على كلا من : الدقه و P.Atk بالنسبه لرامى الاسهم او صائد الظلام
7- الحظ : وهو لا يمثل زيادة الحظ كما سيعتقد الجميع , وانما يمثل نسبه الضربات الحرجه (ضربات اكثر قوة من الضربات العاديه)
ولا يؤثر الحظ الا على CriRatio
الجزء الثالث : قدرة المعركة الاساسية
بعد ان عرفنا عناصر تكوين الشخصيه وتأثير كلا منها على قدرات المعركة الاساسيه , سوف اوضح لكم وظيفة كلا من :
1- Physical Attack او P.Atk : وتعتبر قوه الهجوم العضلى(القريب) الفعليه التى يصاب بها العدو , ويمكن زيادتها عند استعمال اى سلاح عضلى , ويختلف تاثيرها على حسب الدفاع العضلى للهدف .
2- الدقه : وتعتبر قوة الهجوم العضلى(البعيد) حيث يحتاج اليها كلا من رامى الاسم وصائد الظلال , كما انها تتيح للمهاجم العضلى(القريب) ان يصيب اهداف اعلى منه بعده مستويات بدون ان يخطئ , ويختلف تأثيرها حسب قوة التفادى لدى الهدف .
3- Magic Attack او M.Atk : وتعتبر قوه الهجوم السحرى الفعليه التى يصاب بها العدو , ويمكن زيادتها عند استعمال اى سلاح سحرى , ويختلف تأثيرها على حسب الدفاع السحرى للهدف .
4- Magic Accuracy او M.Acc : وتعتبر هى الدقه بالنسبه لمستخدمى السحر والتى تتيح له اصابه اهداف اعلى منه بعده مستويات دون ان يخطئ , ويختلف تأثيرها على حسب قوة التفادى السحريه لدى الهدف .
5- Physical Defense او P.Def : وتعتبر قوة الدفاع العضلى التى تقلل من تأثير الهجمات العضليه عليك , ويمكن زيادتها عند استعمال الستر , القفازات و الاحذيه , ويختلف تأثيرها على حسب قوة الهجوم العضلى للخصم .
6- Magic Defense او M.Def : وتعتبر قوة الدفاع السحرى التى تقلل من تأثير الهجمات السحريه عليك , ويمكن زيادتها عند استعمال الستر , القفازات و الاحذيه , ويختلف تأثيرها على حسب قوة الهجوم السحرى للخصم .
7- التفادى : وتعتبر قوة تفادى الهجمات العضليه التى تقلل من عدد الاصابات العضليه التى تتعرض لها , لا تزيد عند استعمال الستر , القفازات , الاحذيه او الدروع .
8- Magic Resistance او M.Ress : وتعتبر قوة تفادى الهجمات السحريه التى تقلل من عدد الاصابات السحريه التى تتعرض لها , لا تزيد عند استعمال الستر , القفازات , الاحذيه او الدروع .
9- Physical Attack Speed او Atk Spd : وتعتبر سرعة تسديد الضربات للخصم , وتتأثر حسب السلاح المستعمل بالزيادة او النقص
ويمكن زيادتها عن طريق استعمال ترياق السرعه
10- Movement Speed او Mov Spd : وتعتبر سرعه الركض وتزيد عند استعمال السمرج (وسيله التنقل ) او استعمال ترياق سرعه الركض ( لا اذكر الاسم)
الجزء الرابع : قدرة المعركة الموسعة
بعد ان عرفنا قدرات المعركة الاساسيه , نصل الى الجزء الرابع والاخير ,
1- تعويض الـ HP : وهى نسبه تعويض الحيويه فى الدقيقه الواحدة , وهى نسبه مئويه من اجمالى الـ HP .
*فى حاله الجلوس فان سرعه التعويض تصبح ثلاثون ثانيه
2- HP Recov : وهى كميه الحيويه المعوضه فى الدقيقه الواحده , ويمكن زيادتها عن طريق استعمال قلادة خاصه بزياده تعويض الـ HP , او بوجود معالج فى فريقك (مستوى متقدم من التخصص الثانى) .
3- تعويض الـ MP : وهى نسبه تعويض المانا فى الدقيقة الواحدة , وهى نسبه مئويه من اجمالى الـ MP .
4- MP Recov : وهى كميه المانا المعوضه فى الدقيقه الواحده , ويمكن زيادتها عن طريق استعمال قلادة خاصه بزياده تعويض الـ MP , او بوجود معالج فى فريقك (مستوى متقدم من التخصص الثانى) .
*اذا اردت حساب كميه الحيويه التى تعوض فى الدقيقه الواحدة : اجمالى الحيويه * التعويض + HP Recov
5- Block Percentage او Block Per : وهى نسبه صد الضربات العضليه لمستخدمى الدروع فقط .
6- Block Defense او Block Def : وهى مقدار الدفاع عند صد الضربه .
7- Critical Hit Ratio او CriRatio : وهى نسبه تسديد الضربات الحرجه (القاتله) فى الدقيقه .
8- Critical Hit Power او CriPow : وهى مقدار قوه الضربات الحرجة , وهى نسبه مئويه من الـ P.Atk
9- Cast Speed او Cast Spd : وهى سرعه تسديد الضربات السحريه للخصم , ويمكن زيادتها عن طريق استخدام ترياق الرعد
10- Recast : وهى تضاف على الوقت اللازم للمهارة كى تعود نشطة من جديد .
والان بعد ان عرفنا عناصر تكوين الشخصيه وتأثيرها على قدرات المعركة , نعود مرة اخرى الى الموضوع الاساسى , وهو كيف تجعل شخصيتك أقوى
للاجابه على هذا السؤال , يجب ان تعلموا ان المعارك نوعان :
الاول يكون مع الوحوش (PVE) : ويكون التركيز فى هذ النوع من المعارك على مقدار حيويتك ثم مقدار قوتك , على اعتبار ان بعض الكلاسات لا تملك وسيله لمعالجه نفسها , فبالتالى تحتاج الى حيويه عاليه لكى تصمد امام الوحوش .
الثانى مع الاشخاص (PVP) : وهذا النوع الاصعب من المعارك , نظرا لاختلاف وتعدد نقاط القوة والضعف لدى كلا من الكلاسات المتنافسه , لذا عليك ان تتبع احد المسارين فى هذا النوع من المعارك
تأمين الهجوم : وفيه تركز على زياده نقاط القوه لديك والابقاء على نقاط الضعف كما هى .
تأمين الدفاع : وفيه تركز على دعم نقاط الضعف لديك والابقاء على نقاط القوة كما هى .
لا تعرف كيف تستنتج نقاط القوة او الضعف لديك ؟؟؟ نقاط قوتك هى نقاط ضعف منافسك والعكس , راجع هذا الموضوع
rappelz.gamepower7.com/index.php?option=...catid=30&id=2533
حسنا , لقد عرفت نقاط القوه والضعف , ماذا بعد
قم بتدعيم ادواتك ( السلاح , السترة , الدرع ) , كيف ؟؟؟؟ , راجع هذا الموضوع
rappelz.gamepower7.com/index.php?option=...catid=30&id=1787
حسنا , ماذا بعد
قم باستخدام الاحجار الكريمه التى تناسب احتياجك وضع المرافق المناسب فى خانه الحزام , كيف ؟؟؟ , راجع هذا الموضوع
(معدل بتاريخ 10 ديسمبر 2008)
rappelz.gamepower7.com/index.php?option=...;id=2113&limit=6
حسنا , ماذا بعد
قم بزياده مستوى العمل و المهارات لديك دوما , وحاول ان تستخدم بطاقات المهارة التى تمنح مهارتك قوة اعلى
حسنا , ماذا بعد
تدرب على القتال انت وزملائك يوميا او كل يومين , فكما يقال , التكرار يعلم الشطار
واحد من الاسئله التى ستطرحها على نفسك عاجلا ام اجلا ستسأل نفسك , كيف يمكننى ان اجعل شخصيتى اقوى ؟
هناك حلقه مفقودة فى هذه اللعبه وهى ما يجعلها تختلف عن العاب اخرى كثيرة , فى معظم الالعاب التى اختبرتها , ستجد انك تحصل على نقاط توزعها على حسب اختيارك , القوة الجسديه (SRT) او الحيويه (VIT) او القوه السحريه(INT), اما فى امل الشعوب ستجد ان النقاط التى تحصل عليها تستخدم فى تعلم مهارات جديده او تحديث مهارات قديمه او تحديث مستوى العمل
السؤال هنا , كيف يمكننى ان ازيد من مستوى القوه الجسديه , الحيويه , القوة السحريه
قبل ان ابدأ فى شرح هذه النقطه , احب ازيح الستار عن عوامل تحديد القوة والضعف فى كل شخصيه , تفقدوا هذه النافذه
لاظهار هذه النافذة اضغط Alt+A من داخل اللعبه
طبعا ابو صالح رح يمسك فى خناقى لانى استخدمت الصورة بتاعته
سوف اقوم بتقسيم النافذه الى عده اجزاء وشرح كل جزء على حده
الجزء الاول : معلومات أساسيه
وهذا الجزء يحتوى على اسم شخصيتك ( thunder ) , ونوع الكلاس ( مدافع )
بعد ذلك المستوى الذى بلغته (؟؟ Lv) , المستوى الوظيفى الذى بلغته (؟؟ Jlv) , نقاط الوظيفه الغير مستخدمه بعد (؟؟؟؟ JP)
بعد ذلك سنجد 3 شرائط :
1- الاخضر (Hit Points او HP) وهو يحدد مستوى الحيويه التى لديك بالارقام والنسب وباللون ايضا
اللون الاخضر يعنى ان حيويتك لا زالت مرتفعة , اللون البرتقالى يعنى ان حيويتك اصبحت متوسطه , اللون الاحمر يعنى انك على وشك ان تلقى حتفك وتخسر الكثير من نقاط الخبرة .
2- الازرق (Mana Points أو MP) وهو يحدد مستوى المانا لديك بالارقام والنسب (تستهلك المانا عن طريق استخدام المهارات ).
3- الفضى (EXP) وهو يحدد مستوى الخبرة لديك بالنسب والارقام ومن خلاله يمكنك معرف متى ستبلغ المستوى التالى .
بعد ذلك سنجد كلمه كتيبه وهو اسم الكتيبه التى تنتمى اليها .
الجزء الثانى : نقاط الحاله أو Stat
هذا الجزء يختلف تماما بين كل شخصيه والاخرى حتى من نفس الكلاس , وفيه يتم تحديد مستوى كلا من عناصر تكوين الشخصيه , مع العلم بان زياده كل عنصر من هذه العناصر له اكثر من تأثير , وهى :
1- القوة : وهى تمثل الهجوم العضلى وتؤثر على كلا من : P.Atk واجمالى وزن ما يمكنك حمله معك (Max Weight)
2- INT : وهى تمثل الهجوم السحرى وتؤثر على كلا من : M.Atk و اجمالى المانا (Max MP)
3- الحيوية : وهى تمثل الحيويه (HP) وتؤثر على كلا من : P.Def و اجمالى الحيويه (Max HP)
4- الحكمة : وهى تمثل الدفاع السحرى وتؤثر على كلا من : M.Def و M.Acc و M.Res
5- الرشاقة : وهى تمثل التفادى وهى لا تؤثر الا على التفادى
6- البراعه : وهى تمثل الدقة وتؤثر على كلا من : الدقه و P.Atk بالنسبه لرامى الاسهم او صائد الظلام
7- الحظ : وهو لا يمثل زيادة الحظ كما سيعتقد الجميع , وانما يمثل نسبه الضربات الحرجه (ضربات اكثر قوة من الضربات العاديه)
ولا يؤثر الحظ الا على CriRatio
الجزء الثالث : قدرة المعركة الاساسية
بعد ان عرفنا عناصر تكوين الشخصيه وتأثير كلا منها على قدرات المعركة الاساسيه , سوف اوضح لكم وظيفة كلا من :
1- Physical Attack او P.Atk : وتعتبر قوه الهجوم العضلى(القريب) الفعليه التى يصاب بها العدو , ويمكن زيادتها عند استعمال اى سلاح عضلى , ويختلف تاثيرها على حسب الدفاع العضلى للهدف .
2- الدقه : وتعتبر قوة الهجوم العضلى(البعيد) حيث يحتاج اليها كلا من رامى الاسم وصائد الظلال , كما انها تتيح للمهاجم العضلى(القريب) ان يصيب اهداف اعلى منه بعده مستويات بدون ان يخطئ , ويختلف تأثيرها حسب قوة التفادى لدى الهدف .
3- Magic Attack او M.Atk : وتعتبر قوه الهجوم السحرى الفعليه التى يصاب بها العدو , ويمكن زيادتها عند استعمال اى سلاح سحرى , ويختلف تأثيرها على حسب الدفاع السحرى للهدف .
4- Magic Accuracy او M.Acc : وتعتبر هى الدقه بالنسبه لمستخدمى السحر والتى تتيح له اصابه اهداف اعلى منه بعده مستويات دون ان يخطئ , ويختلف تأثيرها على حسب قوة التفادى السحريه لدى الهدف .
5- Physical Defense او P.Def : وتعتبر قوة الدفاع العضلى التى تقلل من تأثير الهجمات العضليه عليك , ويمكن زيادتها عند استعمال الستر , القفازات و الاحذيه , ويختلف تأثيرها على حسب قوة الهجوم العضلى للخصم .
6- Magic Defense او M.Def : وتعتبر قوة الدفاع السحرى التى تقلل من تأثير الهجمات السحريه عليك , ويمكن زيادتها عند استعمال الستر , القفازات و الاحذيه , ويختلف تأثيرها على حسب قوة الهجوم السحرى للخصم .
7- التفادى : وتعتبر قوة تفادى الهجمات العضليه التى تقلل من عدد الاصابات العضليه التى تتعرض لها , لا تزيد عند استعمال الستر , القفازات , الاحذيه او الدروع .
8- Magic Resistance او M.Ress : وتعتبر قوة تفادى الهجمات السحريه التى تقلل من عدد الاصابات السحريه التى تتعرض لها , لا تزيد عند استعمال الستر , القفازات , الاحذيه او الدروع .
9- Physical Attack Speed او Atk Spd : وتعتبر سرعة تسديد الضربات للخصم , وتتأثر حسب السلاح المستعمل بالزيادة او النقص
ويمكن زيادتها عن طريق استعمال ترياق السرعه
10- Movement Speed او Mov Spd : وتعتبر سرعه الركض وتزيد عند استعمال السمرج (وسيله التنقل ) او استعمال ترياق سرعه الركض ( لا اذكر الاسم)
الجزء الرابع : قدرة المعركة الموسعة
بعد ان عرفنا قدرات المعركة الاساسيه , نصل الى الجزء الرابع والاخير ,
1- تعويض الـ HP : وهى نسبه تعويض الحيويه فى الدقيقه الواحدة , وهى نسبه مئويه من اجمالى الـ HP .
*فى حاله الجلوس فان سرعه التعويض تصبح ثلاثون ثانيه
2- HP Recov : وهى كميه الحيويه المعوضه فى الدقيقه الواحده , ويمكن زيادتها عن طريق استعمال قلادة خاصه بزياده تعويض الـ HP , او بوجود معالج فى فريقك (مستوى متقدم من التخصص الثانى) .
3- تعويض الـ MP : وهى نسبه تعويض المانا فى الدقيقة الواحدة , وهى نسبه مئويه من اجمالى الـ MP .
4- MP Recov : وهى كميه المانا المعوضه فى الدقيقه الواحده , ويمكن زيادتها عن طريق استعمال قلادة خاصه بزياده تعويض الـ MP , او بوجود معالج فى فريقك (مستوى متقدم من التخصص الثانى) .
*اذا اردت حساب كميه الحيويه التى تعوض فى الدقيقه الواحدة : اجمالى الحيويه * التعويض + HP Recov
5- Block Percentage او Block Per : وهى نسبه صد الضربات العضليه لمستخدمى الدروع فقط .
6- Block Defense او Block Def : وهى مقدار الدفاع عند صد الضربه .
7- Critical Hit Ratio او CriRatio : وهى نسبه تسديد الضربات الحرجه (القاتله) فى الدقيقه .
8- Critical Hit Power او CriPow : وهى مقدار قوه الضربات الحرجة , وهى نسبه مئويه من الـ P.Atk
9- Cast Speed او Cast Spd : وهى سرعه تسديد الضربات السحريه للخصم , ويمكن زيادتها عن طريق استخدام ترياق الرعد
10- Recast : وهى تضاف على الوقت اللازم للمهارة كى تعود نشطة من جديد .
والان بعد ان عرفنا عناصر تكوين الشخصيه وتأثيرها على قدرات المعركة , نعود مرة اخرى الى الموضوع الاساسى , وهو كيف تجعل شخصيتك أقوى
للاجابه على هذا السؤال , يجب ان تعلموا ان المعارك نوعان :
الاول يكون مع الوحوش (PVE) : ويكون التركيز فى هذ النوع من المعارك على مقدار حيويتك ثم مقدار قوتك , على اعتبار ان بعض الكلاسات لا تملك وسيله لمعالجه نفسها , فبالتالى تحتاج الى حيويه عاليه لكى تصمد امام الوحوش .
الثانى مع الاشخاص (PVP) : وهذا النوع الاصعب من المعارك , نظرا لاختلاف وتعدد نقاط القوة والضعف لدى كلا من الكلاسات المتنافسه , لذا عليك ان تتبع احد المسارين فى هذا النوع من المعارك
تأمين الهجوم : وفيه تركز على زياده نقاط القوه لديك والابقاء على نقاط الضعف كما هى .
تأمين الدفاع : وفيه تركز على دعم نقاط الضعف لديك والابقاء على نقاط القوة كما هى .
لا تعرف كيف تستنتج نقاط القوة او الضعف لديك ؟؟؟ نقاط قوتك هى نقاط ضعف منافسك والعكس , راجع هذا الموضوع
rappelz.gamepower7.com/index.php?option=...catid=30&id=2533
حسنا , لقد عرفت نقاط القوه والضعف , ماذا بعد
قم بتدعيم ادواتك ( السلاح , السترة , الدرع ) , كيف ؟؟؟؟ , راجع هذا الموضوع
rappelz.gamepower7.com/index.php?option=...catid=30&id=1787
حسنا , ماذا بعد
قم باستخدام الاحجار الكريمه التى تناسب احتياجك وضع المرافق المناسب فى خانه الحزام , كيف ؟؟؟ , راجع هذا الموضوع
(معدل بتاريخ 10 ديسمبر 2008)
rappelz.gamepower7.com/index.php?option=...;id=2113&limit=6
حسنا , ماذا بعد
قم بزياده مستوى العمل و المهارات لديك دوما , وحاول ان تستخدم بطاقات المهارة التى تمنح مهارتك قوة اعلى
حسنا , ماذا بعد
تدرب على القتال انت وزملائك يوميا او كل يومين , فكما يقال , التكرار يعلم الشطار